ملخص:
إن سيارة 2023 Mazda CX-30 ذات التصميم الرائع والمتعة في القيادة ، هي سيارة SUV صغيرة يمكنك شراؤها إذا كان لديك ذوق ولباقة. لديها تقريبا كل نفس التحركات مثل Mazda 3 هاتشباك الممتازة مع مزيد من العملية قليلا. إنها ترتدي أحدث لغة تصميم من Mazda بشكل جيد ، كما أنها تحتوي على مقصورة مبطنة بمواد من الدرجة الأولى ، لذلك يمكنك التظاهر بأنك أنفقت أموالًا أكثر مما أنفقته بالفعل. يمكن القول إن طرازات Uplevel تتنافس مع منافسين مثل Audi Q3 و BMW X1 ،
حتى لو كانت أسعارها تتماشى أكثر مع الإصدارات المجهزة بالمثل من Hyundai Kona و Volkswagen Taos. في حين أن ارتفاع الركوب أعلى من Mazda 3 ، فإن CX-30 بالتأكيد ليست على الطرق الوعرة ، ومحركها الأساسي يوفر أداءً متواضعًا فقط. قم بالترقية إلى المحرك الاختياري المزود بشاحن توربيني ، وأصبح CX-30 هو خيار السائق الذي تم تصميمه ليكون عليه.
ما الجديد لعام 2023؟
تشهد CX-30 تغييرًا واحدًا فقط هذا العام ، لكنها زيادة في القدرة الحصانية وكفاءة استهلاك الوقود في الطرز ذات المحرك الأساسي 2.5 لتر رباعي الأسطوانات. ومع ذلك ، فإن التغييرات معتدلة ، حيث يرتفع تصنيف القدرة الحصانية لهذا المحرك إلى 191 من 186 ، وتقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود تذهب من 24 ميلا في الغالون في المدينة ، و 31 ميلا في الغالون على الطريق السريع ، و 26 ميلا في الغالون مجتمعة إلى 26 مدينة ، و 33 ميلا في الغالون على الطريق السريع ، و 29 ميلا في الغالون مجتمعة.
في حين أن هذا المحرك الاختياري المزود بشاحن توربيني بقوة 250 حصانًا جذابًا ، إلا أنه لسوء الحظ لا يأتي إلا في أغلى طرازين. نعتقد أن معظم الناس سيجدون العرض القياسي جيدًا ، لذلك نوصي بأن يلتزم هؤلاء المشترون بتقليم Select. يتضمن Select نظام مراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية ، وعجلة قيادة مغلفة بالجلد ومقبض ناقل الحركة ، ودخول بدون مفتاح.
تأتي جميع مستويات القطع غير التوربينية مع نفس المحرك سعة 2.5 لتر بقوة 191 حصانًا ، كما يتوفر نظام الدفع الرباعي بشكل قياسي عبر المجموعة. إذا كنت متحمسًا للقيادة ولديك المال الذي تنفقه ، فقد يكون سعر Turbo Premium يستحق الزيادة في السعر لإلغاء تأمين تلك المهور الإضافية.
المحرك وناقل الحركة والأداء
محرك CX-30 القياسي هو محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 191 حصان. يقترن هذا المحرك بست سرعات أوتوماتيكي يختار التروس بحكمة بناءً على ظروف القيادة. محرك 2.5 لتر بشاحن توربيني اختياري ويوفر 250 حصانًا. إذا كنت من محبي Mazda 3 هاتشباك ، ونحن كذلك ، فستجد CX-30 رشيقًا ورياضيًا وممتعًا في القيادة. إن توجيهها الهش وحركات جسمها السلسة تجعل من دواعي سروري القيادة على طريق ملتوي وتوفر إحساسًا بالاستقرار عند القيادة. في مسار الاختبار الخاص بنا ، تباطأ CX-30 إلى 60 ميلاً في الساعة في 8.1 ثانية ، أبطأ من المنافسين مثل كونا بشاحن توربيني ولكنه أسرع بكثير من سيارات الدفع الرباعي الأخرى غير المزودة بشاحن توربيني مثل Nissan Rogue Sport و Subaru Crosstrek. قدمت CX-30 مع المحرك الاختياري المزود بشاحن توربيني أوقات تسريع أسرع بشكل كبير وتمكنت من 5.8 ثانية من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة.
الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي
تستقبل CX-30 تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود لـ 26 مدينة ، و 33 ميلا في الغالون على الطريق السريع ، و 29 ميلا في الغالون مجتمعة للطرازات غير التوربينية و 22 ميلا في الغالون في المدينة ، و 30 ميلا في الغالون على الطريق السريع ، و 25 ميلا في الغالون مجتمعة مع المحرك التوربيني. على طريق اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق السريعة بسرعة 75 ميلاً في الساعة ، تمكنت مركبة الاختبار CX-30 Premium الخاصة بنا من مطابقة تصنيف وكالة حماية البيئة (EPA) الخاص بها البالغ 31 ميلاً في الغالون. لمزيد من المعلومات حول الاقتصاد في استهلاك الوقود في CX-30 ، قم بزيارة موقع الويب الخاص بوكالة حماية البيئة.
الداخلية والراحة والشحن
تتميز 2023 CX-30 بتصميم داخلي أنيق وجيد الصنع. إنه مشترك مع Mazda 3 ، الذي نحبه. تنبت شاشة عرض المعلومات والترفيه من وسط لوحة القيادة ويتم التحكم فيها بواسطة مقبض دوار على الكونسول الوسطي ؛ يوجد صف من أزرار التحكم في المناخ يفصل بين لوحات العدادات العلوية والسفلية.
يمكن للمشترين الاختيار بين نظام صوتي مكون من ثمانية أو 12 مكبر صوت ويمكن ترقيته إلى المقاعد الأمامية المدفأة المتاحة. يؤدي استخدام الطراز Premium ذو المواصفات العالية إلى إضافة تنجيد جلدي ، وباب خلفي يعمل بالطاقة ، وعناصر فاخرة أخرى تضع CX-30 في منافسة مع عروض العلامات التجارية الراقية مثل Lexus UX و Mini Countryman. فيما يتعلق بقدرة حمل البضائع ، فإن CX-30 ليست أكثر سيارات الدفع الرباعي رحابة التي يمكنك شراؤها ، لكننا قمنا بتركيب ست حقائب يد خلف المقاعد الخلفية و 16 في المجموع مع طي المقاعد الخلفية.
تعليقات
إرسال تعليق
اترك تعليق لنا