القائمة الرئيسية

الصفحات

وزارة الحج والعمرة : يحق للمرأة التسجيل في فريضة الحج بدون محرم 4 باقات تبدأ من 3984

وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة


وزارة الحج السعودية: يحق للمرأة التسجيل في فريضة الحج بدون محرم


أعلنت وزارة الحج والعمرة ، عن إتاحة التسجيل المبكر للحجاج من داخل المملكة من خلال تطبيق "نَسَك" ، للراغبين في أداء مناسك مناسك الحج للعام الحالي 1444 هـ.


كما سمحت الوزارة للمرأة بالتسجيل في الحج بدون محرم ، وشملت الضوابط استبعاد محرم المرأة من شرط الأولوية.


وبالمثل ، فإن الحد الأدنى لسن التسجيل لأداء فريضة الحج هذا العام سيكون 12 عامًا ، مع إعطاء الأولوية للتسجيل لأولئك الذين لم يؤدوا فريضة الحج من قبل ، بالإضافة إلى وجود "هوية وطنية" للمواطنين أو "هوية مقيم" لـ سكان المملكة ، ساري المفعول حتى نهاية شهر ذي الحجة 1444 هـ.

 

يشار إلى أن وزارة الحج والعمرة السعودية أعلنت ، اليوم ، عن إتاحة التسجيل المبكر للحجاج من داخل المملكة عبر موقع الوزارة وتطبيق نسك ، للراغبين بأداء مناسك مناسك الحج للعام الحالي 1444 هـ. في إطار جهود الوزارة المستمرة لتسهيل إجراءات التقديم لأداء مناسك الحج ضمن خطوات سهلة ويسهل الوصول إليها. بهدف رفع جودة الخدمات ، وإثراء التجربة الدينية والثقافية لحجاج بيت الله الحرام ، بما يحقق أهداف برامج رؤية المملكة 2030.

 

يمكن للراغبين بأداء فريضة الحج من داخل المملكة التسجيل عبر موقع الوزارة على الرابط: https://localhaj.haj.gov.sa أو من خلال تطبيق “nusuk.sa” للهواتف الذكية ، ومراجعة جميع خيارات باقة الحج وخياراتهم. الميزات ، واختيار الباقة المناسبة ، وإكمال باقة الحج. عمليات الدفع الإلكتروني ضمن إجراءات إلكترونية سهلة ومريحة ومتوفرة على مدار الساعة.



وأوضحت الوزارة ، في بيان صحفي اليوم (الخميس) ، أن باقات الحج للمواطنين والمقيمين من داخل السعودية تأتي ضمن 4 فئات متنوعة وبأسعار مناسبة ، منها الحزمة الاقتصادية التي تبدأ من 3984 ريالا ، امتدادا للجهود المبذولة. لرفع جودة الخدمات وتلبية رغبات الحجاج بإيجاد الحلول. وخيارات تناسب تطلعاتهم وقدراتهم ، بالإضافة إلى تنويع إمكانية السداد إما عن طريق سداد كامل المبلغ أو سداد جزء منه على 3 أقساط.


وبحسب بوابة الحجز الإلكتروني ، فإن أنواع الباقات وأسعارها كالتالي: باقة "الأبراج" بقيمة 11.435 ريالاً ، وباقة "المخيمات المتطورة" بقيمة 9214 ريالاً ، وباقة "معسكرات الضيافة" في 7037 ريالا ، و ”الحزمة الاقتصادية” بقيمة 3465 ريالا ، وجميعها لا تشمل ضريبة القيمة. تكاليف النقل البري المضافة أو بين الأقاليم أو النقل الجوي.


فيما أشارت الوزارة إلى أن أسعار الباقات بعد احتساب ضريبة القيمة المضافة هي كالتالي: الحزمة الأولى تبدأ من 10،596 - 11،841 ريال (تشمل السكن والإعاشة في منى وعرفات والمزدلفة) ، والباقة الثانية تبدأ من 8092. - 8458 ريال (يشمل السكن والإعاشة في منى وعرفات والمزدلفة). والباقة الثالثة تبدأ من ١٣.١٥٠ ريال (شاملة السكن والإعاشة في منى وعرفات ومزدلفة) ، والباقة الرابعة تبدأ من ٣٩٨٤ ريال (تشمل السكن والإعاشة بمكة المكرمة وعرفات ومزدلفة) ، علما بأن ذلك ممكن. من خلال موقع وزارة الحج والعمرة أو تطبيق "نسك" لعرض كافة تفاصيل السكن والإعاشة والمواصلات عند اختيار الباقة المناسبة.


وبينت أن تفاصيل الحزم التي تظهر عند الحجز: صور المخيم ، موقع المخيم ، معلومات الاتصال ، نقاط التجمع ، تفاصيل الخدمات الأساسية ، وبعد إتمام الحجز وإصدار تصريح لأداء العمرة يتم إصدار بطاقة هوية لـ كل حاج ، ويتبع الوقت المتفق عليه والجدول المكاني.


من أهم معايير التقديم وجود "هوية وطنية" للمواطنين أو "هوية مقيمة" للمقيمين في المملكة العربية السعودية ، سارية المفعول حتى نهاية شهر ذي الحجة 1444 على الأقل بالنسبة لـ الراغبين في أداء مناسك الحج ، مبيناً أنه لا يمكن إضافة زائر أو قادم إلى المملكة العربية السعودية من أي نوع. أنواع التأشيرات.


الحد الأدنى لسن التسجيل لأداء فريضة الحج هذا العام هو 12 سنة في التاريخ الهجري ، مع إعطاء الأولوية للتسجيل لمن لم يؤد فريضة الحج من قبل. إذا توفرت أماكن شاغرة ، فسيتم تضمين من سبق لهم أداء فريضة الحج. يستثنى محرم المرأة من شرط الأولوية إذا لم تحج من قبل بتقديم طلب استثناء ، وشروط إضافة المحرم أن يكون مواطناً أو مقيماً على أن يكون الحد الأقصى لكل شخص في حجزه. هو 13 من الصحابة ، وزيادة المحرم المستبعد على المرافقين. أن يكون على نفس الحجز.


كما يُطلب من جميع المتقدمين استكمال التطعيم بلقاح فيروس كورونا "كوفيد -19" و "الأنفلونزا الموسمية" ، بالإضافة إلى الحصول على شهادة تطعيم سارية المفعول تثبت استلام لقاح "التهاب السحايا الرباعي ACYW" قبل القدوم للحج لفترة. لا تقل عن 10 أيام. بالإضافة إلى عدم وجود أمراض مزمنة حادة أو معدية.


يمكن للراغبين بأداء فريضة الحج من داخل المملكة التسجيل عبر موقع الوزارة على الرابط: https://localhaj.haj.gov.sa أو من خلال تطبيق “nusuk.sa” للهواتف الذكية ، ومراجعة جميع خيارات باقة الحج الخاصة بهم. الميزات ، واختيار الباقة المناسبة ، وإكمال باقة الحج. عمليات الدفع الإلكتروني ضمن إجراءات إلكترونية سهلة ومريحة ومتوفرة على مدار الساعة.


وأكدت الوزارة أن التعاقد وتقديم الخدمات المتعلقة بالحج يتم من خلال الشركات والمؤسسات المرخصة من الوزارة لخدمة الحجاج من داخل المملكة والمدرجة على موقع الوزارة ، وأكدت أن التسجيل لأداء الحج يتم عن طريق الحاج نفسه ، بينما يجري الحرص على عدم التعاقد مع أي حملات. أو الشركات غير المرخصة من قبل وزارة الحج والعمرة أو غير المدرجة في موقع الوزارة.


وشددت على ضرورة مراجعة الخدمات المتضمنة في الباقات عند الحجز للتأكد من ملاءمتها قبل إتمام الحجز ، والتأكد من دقة المعلومات عند تسجيل البيانات واختيار الباقات ، وعدم تكرار استخدام رقم الجوال للتسجيل في طلب مختلف. يمكن إرسال الاستفسارات والاقتراحات إلى الوزارة عبر البريد الإلكتروني (care@haj.gov). .sa) أو الرقم الموحد 920002814 أو على حساب منصة تويتر (MOHU_Care) على مدار الساعة.

تعليقات