القائمة الرئيسية

الصفحات

مواصفات كامري 2020

 مواصفات كامري 2020

مواصفات كامري 2020
كامري 2020


من بين السيارات الأكثر بحثًا بين عشاق السيارات اليابانية ، اسم كامري يعني التاج باليابانية ، وكان أول إصدار لها عام 1982 ، كواحدة من سيارات تويوتا الرائعة في فئة سيارات السيدان متوسطة الحجم. ارتفاع درجات الحرارة والأراضي الصحراوية.

وهنا نستعرض جميع مواصفات كامري 2020 من حيث الإمكانيات ، الفئات ، الأسعار ، الإكسسوارات ، عوامل الأمان ... إلخ.


قدرات تويوتا كامري 2020:


المحرك: تويوتا كامري 2020 لديها العديد من المحركات المختلفة بقوة مختلفة لكل محرك ، لذلك سنقوم بعمل شرح مفصل لجميع المحركات وقوتها وعزم الدوران.

النوع حجم المحرك سعة المحرك قوة المحرك بالحصان عدد الأسطوانات

تويوتا كامري 2020 و LE Standard 2500 cc 2.5 لتر 204 حصان رباعي الأسطوانات

تويوتا كامري LE ستاندرد هايبرد 2020 2500 سي سي 2.5 لتر 175 حصان رباعي الأسطوانات

تويوتا كامري2020 جي ال اي  2500 سي سي 2.5 لتر 204 حصان رباعي الاسطوانات

تويوتا كامري SE 2020 2500 سي سي 2.5 لتر 204 حصان رباعي الاسطوانات

كامري 2020 جي ال اي هايبرد 2500 سي سي 2.5 لتر 175 حصان رباعي الاسطوانات

تويوتا كامري 2020SE V6 2020 3500 cc 3.5  لتر 297 حصان V6

تويوتا كامري جراندي 2020

الحجم 0٪

 3500 سي سي 3.5 لتر 297 حصان بست أسطوانات

تويوتا 2020 كامري قراندي 3500 سي سي 2.5 لتر 175 حصان رباعي الاسطوانات

تويوتا كامري 2020 لومير هايبرد 3500 سي سي 2.5 لتر 202 حصان رباعي الأسطوانات

وجميع الفئات تأتي بعزم دوران محرك 231 نيوتن ، مع نظام دفع بالعجلات الأمامية.

ناقل الحركة: تأتي السيارة مع ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات 8A وبعضها مزود بـ CVT.



مواصفات الفئات بسعة محرك 2.5 لتر:


السرعة القصوى للسيارة 195 كم / ساعة.

1• سعة خزان وقود السيارة حوالي 60 لترًا.

2• متوسط ​​استهلاك الوقود 6.7 لتر لكل 100 كم.

وقت التسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة 9.3 ثانية.

مواصفات سلسلة المحرك 3.5 لتر:

السرعة القصوى للسيارة: 235 كم / ساعة.

3• سعة خزان وقود السيارة حوالي 60 لترًا.

4• متوسط ​​استهلاك الوقود 7.0 لتر لكل 100 كم.

وقت التسارع من 0 إلى 100 كلم / س هو 6.2 ثانية.

اكسسوارات تويوتا كامري 2020:

5• التحكم الذكي في ثبات السرعة: يعمل النظام من خلال زر خاص للسيارة يعمل على تثبيت السيارة بالسرعة التي يقودها السائق.

6• أبواب الشفط: وهي ميزة جديدة تم تطويرها للتحكم في الأبواب أثناء الإغلاق بحيث لا يتم إغلاق الباب بقوة أو ضعف خاصة من الأطفال بسبب عدم قدرتهم على التحكم. لذلك ، عند إغلاق الباب ، فإنه يمتص القوة ويغلق بهدوء.

7• زر تشغيل المحرك: وهو زر خاص داخل السيارة يمكنك تشغيل السيارة من خلاله إذا كان لديك مفتاحه معك.

8• التحكم الكهربائي بالمقعد: هذه ميزة رائعة تجعل التحكم بالمقاعد أسهل بكثير من التحكم اليدوي دون أي مشاكل.

9• الكاميرا الخلفية: تسهل على السائق ركن السيارة ورؤية كل شيء في الخلف لتجنب الاحتكاك والتصادم. الكاميرا متوفرة في جميع الفئات ماعدا الدرجة الأولى (XLI).

10• افتح السيارة بجهاز التحكم عن بعد.

مكيف متعدد المناطق.

11• إمكانية إغلاق السيارة مركزيًا لجميع الأبواب.

12• حاملات أكواب وأماكن على الأبواب الأمامية والخلفية لوضع الأشياء.

13• مصابيح لقراءة الخرائط.

14• مقاعد قماش مغطاة بالكامل.

15• إمالة عجلة القيادة القابلة للضبط لتوفير مزيد من الراحة ، بغض النظر عن المسافة أثناء القيادة.

16• نوافذ السيارة الأمامية والخلفية كهربائية.

17• مزيل ضباب النافذه الخلفيه.

18• القدرة على عرض معلومات مركبة متعددة.

19• إمكانية طي المقاعد الخلفية.


وسائد هوائية: الوسائد الهوائية تفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الأمامي من الاصطدام بتقنية SRS الجديدة للسائق والراكب الأمامي والركبتين ، مع ستائر هوائية جانبية تمتد بطول السيارة للمقاعد الأمامية والخلفية. تأتي الفئتان الأولى والثانية مع وسادتين هوائيتين فقط.


• نظام التحكم في السيارة (VSC): أثناء الانعطاف ، يتحكم هذا النظام بشكل كامل في التحكم في ثبات السيارة (VSC) ويعمل على تقليل الانزلاق الجانبي الزائد للعجلات ، مما يجعل السيارة تحافظ قدر الإمكان من خلال التحكم المريح.


• نظام التحكم في الجر TRC: تمت إضافة هذا النظام لضمان مزيد من الثبات للسيارة على الطرق السريعة ، ويعمل النظام على التحكم في عجلات القيادة عندما يبدأ السائق في التحرك أو عند التسارع ، حيث يقلل النظام من قوة المحرك لضمان أفضل الاستقرار على سطح الطريق والسيارة متصلة بالطريق.


 منظم التحكم الديناميكي ESC: هو وحدة خاصة للتحكم الإلكتروني في السرعة. تعرف ESC بأنها دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي ، وهي اختصار لكلمة "التحكم الإلكتروني بالثبات" ، ويمكن أيضًا تخصيصها للعمل كمكابح سرعة ديناميكية و استخدم هذه الوحدة مع المحركات الكهربائية ، والتي عادة ما يتم توصيلها بواسطة موجات الراديو.


• نظام مراقبة الإطارات (TPMS): وهو نظام مكابح حديث يراقب الإطارات ويراقب الضغط في كل إطار وينبه السائق في حالة حدوث أي مشاكل في الإطارات إذا كان الضغط أقل من المطلوب أو في حالة حدث شيء مفاجئ للإطارات.


• تنبيه حركة المرور المتتالية: هذه الميزة المتوفرة تجعل المستشعرات رادارًا خاصًا ، حيث تساعد على تحذير السائق من حركة المرور الخلفية والاقتراب من السيارات عند الرجوع إلى الخلف.


مستشعرات ركن السيارة: تحتوي السيارة على حساسات تساعد السائق على الركن دون أن يضيع أو يتسبب في بعض الإصابات للسيارة ، ومستشعرات خلفية وجانبية لتجنب أي تصادم في الأماكن الضيقة ، مع وجود كاميرا خلفية لرؤية الطريق من الخلف.


• نظام BOS: وهو نظام ذكي للتحكم في وقوف السيارة يعمل على إبطاء السيارة حتى تتوقف ويبدأ النظام في العمل عندما تكون أقدام السائق على الوقود والمكابح في نفس الوقت.


عوامل الأمان كامري 2020 الخاصة بالفئات مع محرك سعة 3.6 لتر:


1• التوزيع الإلكتروني للمكابح EPS: تعتبر تقنية "EPS" من أهم التقنيات وأنظمة الأمان الحديثة التي يجب أن تتوفر في جميع السيارات حيث إنها تقنية متخصصة في قياس حمولة السيارة على الطريق ومن ثم تعمل على تعزيز الثبات والتحكم. من أجل منع الانزلاق عند الانعطاف ويعمل بالفرملة في الفرامل الأمامية والخلفية في نفس الوقت ، وإذا كانت حمولة السيارة كبيرة ولن تتمكن من التوقف ، فهذا النظام يقلل من قوة المحرك ولا تستجيب لدواسة البنزين حتى تكون السيارة في الوضع الطبيعي وتكون الفرامل جاهزة لإيقاف هذا الحمل دون الانزلاق ، وأعظم فائدة لهذا النظام هو استخدامه على الطرق الزلقة مما يعطي أفضل ثبات للسيارة بغض النظر عن حمل.


2• التحكم في التسارع للانزلاق: وهو نظام جديد يعمل بشكل آلي ومباشر في حالة حدوث تسارع مفاجئ من السائق على طريق انزلاق أو انزلاق مفاجئ. يعمل هذا النظام على تهدئة سرعة السيارة لمساعدتها على التوقف دون الانزلاق والاصطدام في أسرع وقت.


عوامل الأمان الخاصة بسيارتي Grande Hybrid و Le Maire Hybrid:


1• نظام الفرملة CBC: وهو أحد الأنظمة التي تمت إضافتها مؤخرًا في السيارات الحديثة ويعمل النظام بشكل أساسي عند الضغط على المكابح أثناء الانعطاف. يعتبر هذا النظام تطورًا.


وامتداد جديد لنظام الإطارات المانعة للانغلاق ، والذي يوزع قوة الفرامل أثناء الكبح الأقصى داخل المنعطف بحيث تبقى السيارة في الاتجاه المطلوب ويوزع الضغط على الفرامل بالتساوي على جميع الإطارات. يرمز CBC إلى "التحكم في الفرامل عند المنعطفات" ، وهو ما يعني التحكم في الفرامل أثناء الانعطاف.


2• نظام استشعار VSM: وهو نظام جديد يتم وضعه في السيارات الحديثة ويشير VSM إلى كلمة "إدارة الأنظمة الافتراضية" ويستشعر نظام VSM أثناء الاصطدامات من الأمام من خلال رادار موجود في السيارة ثم ينبه السائق من قبل الاصطدام عن طريق إصدار تنبيهات صوتية وإحداث اهتزازات في حزام الأمان وهو أحد الأنظمة الجديدة التي تم تطويرها لتوفير حماية أكبر لكل من السيارة والسائق.


نموذج تصميم كامري 2020:


الشكل العام للسيارة أكثر من رائع. تتميز السيارة بالشكل الجيد للسيارات اليابانية والمتانة والفخامة التي تتمتع بها كامري ، لذلك تعتبر السيارة من أكثر السيارات التي ستحقق إيرادات ومبيعات لا حصر لها من نفس فئات أسعار السيارة التي تنافسها فولكس فاجن وأوبل وبعض موديلات مرسيدس وبي إم دبليو. ، تحمل السيارة طابعًا كلاسيكيًا أكثر من الطابع الشبابي ، لكنها أيضًا مناسبة للشباب.


التصميم والهيكل: من الخارج يتميز بالقوة والمتانة في التصميم والشكل في نفس الوقت ، وجاءت السيارة بتصميم انسيابي يناسب جميع الفئات العمرية المختلفة وخاصة كبار السن حيث أن شكل السيارة كلاسيكي السيارة من فئة السيدان ، الشكل العام للسيارة يتميز بالأناقة الشبيهة بالسيارات الألمانية وقريب من الموديلات السابقة المعتادة مثل مرسيدس وفولكس فاجن باسات تختلف عن غيرها في العديد من الاختلافات الأخرى سواء في الشكل أو المواد المصنعة من السيارة ، وشكل أودي الجديد أفضل بكثير من الموديلات السابقة والمعروف في السوق حيث طورت أودي الهيكل مع إضافة العديد من اللمسات الرائعة في أضواء وجوانب السيارة لتطوير السيارة بشكل أكبر .

ودفعت أودي أيضاً الاهتمام بالشكل في هذا النموذج على وجه الخصوص لكي تتمكن من منافسة أوبل وباسات حيث قدمتا أشكالاً مختلفة ورائعة في السنوات الماضية والمسابقة الذكية. أصبحوا صعبين للغاية ، لذلك غيرت أودي أشياء كثيرة وطوّرت السيارة في كل شيء.


الشبكة الأمامية: ستجد الشبك الأمامي للسيارة على شكل عدة خطوط عرضية بين المصابيح الأمامية ومثالية كالعادة لسيارات تويوتا ، في المنتصف يوجد شعار الشركة من الكروم ، والشبك الأمامي للسيارة يأتي ملحقة به بمعنى عدم وجود فواصل في المنتصف بل على شكل قطعة واحدة.


فتحات التهوية: تأتي فتحات التهوية بتصميم جديد وحديث ورياضي على شكل خطوط عرضية. الشكل العام أنيق ، حيث تأتي فتحات التهوية على شكل مجموعة من الخطوط العرضية ، وفي وسطها شعار الشركة.


المصابيح: تتوفر المصابيح الأمامية والخلفية للسيارة بإضاءة LED ، وهي أقوى أنواع الإضاءة المتوفرة حاليًا وقادرة على الكشف عن أكبر مساحة رؤية ممكنة ، بالإضافة إلى مصابيح الضباب الأمامية والخلفية لمزيد من التحكم في الضوء خاصة. الجزء الأمامي كبير الحجم حيث يضفي لمسة رائعة على شكل السيارة ، كما تعمل المصابيح بقوة كبيرة في الليل.


كما تمتلك السيارة أيضًا القدرة على التحكم في العدسة المضيئة لزيادة أو تقليل الضوء من خلال زر موجود بجوار عجلة القيادة ، وتحت الأضواء تجد أنوار الضباب على شكل قضيب عرضي كبير وتعطي أداءً رائعًا.


المرايا الجانبية: تأتي السيارة مع مرايا جانبية إلكترونية بنفس لون السيارة ، مع إشارات جانبية في حال تغيير الاتجاه ، وتأتي مرايا السيارة بنفس لون السيارة بالكامل وليس بلون مختلف باستثناء اللون. حامل المرآة يأتي باللون الأسود.


الصدام الأمامي: تأتي السيارة بمصد أمامي وخلفي أيضًا باللون الأسود ، ويمتاز الصدام بالقوة والمتانة التي تجعله يتحمل العديد من الصدمات ، على عكس شكل المصد الأمامي أكثر من رائع ويتداخل مع الأضواء بشكل جيد جدًا.

أبعاد السيارة:

  1. الإرتفاع: 4885 ملم.
  2. العرض: 1840 مم.
  3. الإرتفاع: ١٤٤٥ ملم.
  4. قاعدة العجلات: 2824 ملم.
  5. وزن المركبة: 2163 كغ.
  6. مساحة الصندوق: 427 لتر.

التصميم الداخلي للسيارة كامري 2020
كامري 2020

4 أختلافات سكودا كودياك 2021 مواصفات

التصميم الداخلي للسيارة كامري 2020 :

لوحة القيادة في السيارة أكثر من ممتازة في شكلها العام ، حيث أنها تقع على يمين ويسار لوحة العدادات ، وفتحات التكييف في المنتصف ، وشاشة مقاس 7 بوصات بها العديد من الميزات والمميزات وعناصر التحكم حسب الفئة. كذلك ، يمكنك من خلاله عرض الوسائط وتشغيل الوسائط وإقران الهاتف بالسيارة عبر البلوتوث وإجراء المكالمات والاستجابة من خلال هذه الشاشة ، يمكنك أيضًا وضع محرك فلاش USB وعرض جميع محتوياته من خلال الشاشة مع العديد من لمسات أضيفت من الكروم الداخلي لتجعل السيارة أكثر أناقة وجمالاً وتجدها مليئة بالفخامة.


المقصورة الداخلية للسيارة ممتازة وتوفر الراحة لجميع الركاب حتى الركاب في المقاعد الخلفية ، وتتميز السيارات الألمانية بمساحة جيدة من الداخل لأنها سيارات فاخرة ، ويمكن للسيارة أن تستوعب 5 أشخاص أو أكثر مع استخدام الجذع الخلفي بشكل مريح مع وجود مسند للذراع في منتصف المقاعد الخلفية لمزيد من الراحة لركاب المقعد الخلفي ، حيث توجد أماكن لوضع الأكواب في الوسادة.


ناقل حركة أوتوماتيكي بجوار فرامل اليد وأماكن لوضع الأكواب مع شاشة العرض بالأعلى ، ويوجد مكان تخزين صغير الحجم بجوار ذراع السائق لوضع عدة أشياء مهمة مثل الهاتف أو رخص القيادة.


أقصى اليمين عبارة عن حجرة أمتعة صغيرة أو صندوق تخزين به العديد من أزرار التحكم لمكيف الهواء والعديد من الأشياء الأخرى داخل السيارة مثل زر التحكم في السرعة وزر التحكم بالمقعد ، مع التحكم الكهربائي في المرايا الخلفية والمقاعد الأمامية ، كل شيء داخل السيارة يتم ذلك بسهولة بالغة.


فتحات التكييف الخلفية وفتحات التهوية الأمامية مبهرة للغاية حيث تقوم بتوزيع وتنقية الهواء داخل السيارة بشكل كامل لتحديث الهواء داخل السيارة ، خاصة وأن الرطوبة داخل المملكة غالباً ما ترتفع وتسبب الأرق للركاب.

عجلة القيادة كامري 2020 :

1• توفر عجلة القيادة الإلكترونية العديد من الإمكانيات مثل التحكم في النظام الصوتي ومكبرات الصوت ويمكن التحكم في عجلة القيادة نفسها من حيث القرب أو المسافة من السائق.

2• توفير مساند للرأس أمامية وخلفية ومساند للذراعين.

درج تخزين أمامي واسع.

3• يوجد بجانب ناقل الحركة أزرار لنقل السيارة إلى الحالة الرياضية وزر مانع للانزلاق.

4• إضاءة عالية الجودة لصالون السيارات.

5• ثلاثة مساند للذراعين للمقاعد الخلفية.

6• كروم يزين الجزء الداخلي للسيارة ويقع على مقابض السيارة وبجوار فتحات التكييف ومشغل الأقراص المدمجة.

مميزات السيارة من وجهة نظر المستخدمين:

7• قيادة سلسة ومرنة على الطرق السريعة.

8• مظهر السيارة انيق من الخارج او من الداخل.

9• شكل مميز للوحة عدادات السيارة من الداخل.

10• وزن السيارة يمنحها مزيداً من الثبات أثناء القيادة ويمنحك المزيد من الثقة.

11• تحكم كامل بالزجاج بلمسة واحدة.

12• التحكم عن بعد في قفل وفتح أبواب السيارة وأبواب القفل المركزي.

13• المسافة بين الأرض والسيارة كافية لمنع السيارة من ملامسة الأرض.

14• متانة ممتازة للسيارة مهما كانت درجات الحرارة.

15• توفر السيارة مساحة واسعة للركاب سواء للسائق أو للمقاعد الخلفية.

16• مكيف السيارة رائع ولا يتأثر بسرعة السيارة.

تعليقات